جماعة العرائش تضع موضوع التصور الأولي لمشروع تأهيل الشرفة الأطلسية على طاولة النقاش


شكل موضوع تأهيل الشرفة الأطلسية أهمية بالغة لدى المجتمع العرائشي، و ذلك لارتباط المكان بأبعاد تاريخية ، و تميزه بمقومات سياحية جالبة ، الشيئ الذي يجعل منه رافعة للتنمية المحلية، إضافة إلى أن الشرفة تعتبر متنفسا و متنزها لسكان المدينة و زوارها.

و وعيا من مجلس جماعة العرائش بكل ما ذكر، و بعد أن راهن على إنزال مشروع التهيئة إلى أرض الواقع، وحصل على التمويل اللازم لتحقيق الهدف، تمت المصادقة بالإجماع على النقطة التي تخص هذا الموضوع بالدورة العادية لشهر فبراير 2023.

و قد تم بعد ذلك تقاسم التصور الأولي لهذه التهيئة على الصفحة الاجتماعية للجماعة ( facebook  )، إيمانا من هذه الأخيرة بضرورة إطلاع الساكنة و كل من يهمه الشأن المحلي لمدينة العرائش، على جميع مراحل المشروع منذ بدايته.

وبعد التفاعل الذي لاحظته الجماعة لبعض المواطنين، قامت بدعوة الجميع للإدلاء بملاحظاتهم و مقترحاتهم عبر الاسثمارة الإلكترونية التي وضعتها بموقع الجماعة الإلكتروني و نشرت رابطا لها بالصفحة الاجتماعية للجماعة ( facebook )، بغية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين.

(هذه الاسثمارة فتحت يوم 20 فبراير2023 و أقفلت يوم 02 مارس 2023 على عدد 648 مشارك، و هي في طور التفريغ و الدراسة.)

و استكمالا لهذه المبادرة التي قامت بها جماعة العرائش بغية تحقيق مقاربة تشاركية فاعلة، تداول مكتب المجلس الجماعي في اجتماعه الأخير يوم 13 مارس 2023 ، ثلاث عرائض و ثلاث مراسلات تلقتها الجماعة، تصب كلها في ذات الموضوع، حيث تضمنت أفكار و مقترحات تقدمت بها هيآت و فعاليات جمعوية.

و قد خلص الاجتماع إلى تكليف عدد من أعضاء المجلس، نواب و مستشارين، باستقبال أصحاب هذه الاقتراحات ومناقشتها مباشرة معهم من أجل توحيد الرؤيا.

و هذا ما تم فعلا يومه الخميس 16 مارس 2023.

  • صـــور

https://www.instagram.com/reel/Cp5TaK6rM-Z/?utm_source=ig_web_copy_link

 

 

17/03/2023