المكتب المسير لمجلس جماعة العرائش يدرج ثلاث عرائض بجدول أعماله لدورة فبراير 2024


وافق المكتب المسير لمجلس جماعة العرائش على إدراج ثلاث عرائض ضمن جدول أعماله لدورة فبراير 2024 ، وذلك بعد أن تمت دراستها والتحقق من استيفائها للشروط والمعايير التي تخضع لها العرائض المراد ايداعها لدى الجماعات الترابية شكلا ومضمونا.

ويتعلق الأمرب:

النقطة السادسة:  دراسة العريضة المودعة لدى رئيس مجلس جماعة العرائش من قبل جمعية أمل الأحرار  لذوي الاحتياجات الخاصة تتعلق بإحداث الولوجيات بالمرافق العمومية والخاصة المنجزة بتراب جماعة العرائش والمصادقة عليها.

النقطة السابعة:  دراسة العريضة المودعة لدى رئيس مجلس جماعة العرائش من قبل جمعية آباء وأصدقاء الأطفال التوحديين بالعرائش في موضوع تحويل الفضاء بجانب مركز الوحدة إلى حديقة ولوجة، والمصادقة علىها.

النقطة الثامنة: دراسة العريضة المودعة لدى رئيس مجلس جماعة العرائش من قبل جمعية مؤسسة القصبة للنهوض بالتراث الثقافي للمدينة العتيقة حول إحداث الهيئة الاستشارية لتدبير التراث الثقافي والموروث التاريخي لمدينة العرائش.

العريضتان الأولتان تمت صياغتهما بدعم من مشروع "تضافر" المكون الثاني لبرنامج "دعم المشاركة المواطنة" الذي تنخرط جماعة العرائش فيه، والذي تقدمه الوكالة البلجيكية للتنمية ( Enabel ) بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية.

تمت مناقشة هذه النقط الثلاث داخل لجنة المرافق العمومية والخدمات على أن يتم إدراجها في الجلسة الأولى لدورة فبراير العادية بتاريخ 06 - 02 - 2024.

01/02/2024