رئيس جماعة العرائش يشارك كضيف شرف في الاحتفالات الوطنية الفرنسية، بدعوة من عمدة كومبيين (Compiégne)


شارك رئيس مجلس جماعة العرائش، السيد عبد المومن صبيحي بناء على دعوة عمدة كومبيين الفرنسية (Compiégne)، السيد فيليب ماريني (Phelippe Marini)، في الاحتفالات الوطنية للذكرى 105 لهدنة الحرب العالمية الأولى (L’Armistice) التي نظمت في بلاده برئاسة وزيرة الشباب نيابة عن رئيس الجمهورية الفرنسية، يومه السبت 11 نونبر 2023.

ألقى السيد رئيس المجلس بهذه المناسبة كلمة تليق بهذا الحدث الهام، معبرا عن شكره دعوة السيد عمدة كومبيين  وتشبته بروابط الصداقة والتعاون بين المدينتين وفي نفس الوقت مؤكدا عن الانخراط الكلي لجماعة العرائش في ميثاق التعاون الذي يربطها ببلدية كومبيين و عن عزمها المضي قدما تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، من أجل تقوية وتعزيز هذه الشراكة.

حضور السيد رئيس المجلس الاحتفالات الوطنية بكومبيين، شكل مناسبة أيضا لعقد عدة لقاءات مع عمداء الدول المشاركة، كلوكسمبورغ وغيرها.

و للتذكير، يربط جماعة العرائش ببلدية كومبيين الفرنسية و بلدية زيكينشور السينغالية ميثاق ثلاثي للشراكة والتعاون اللامركزي، تم توقيعه في مدينة كومبيين بتاريخ 09 شتنبر2017 ، و ذلك بحضور سفيري المغرب و السينغال بفرنسا. و تم تجديده بنفس العزيمة على التبادل و التعاون الثقافي و الصداقة بين المدينتين.في 30 نوفمبر 2022.

بروتوكول الصداقة

 

كلمة السيد رئيس مجلس الجماعة بالمناسبة

https://f/b.watch/p8n6vqE0QJ

جانب من مراسيم الاحتفالات التي أقيمت بالمناسبة

https://fb.watch/p8mFDo5S_1/

16/11/2023