النشاط الأول لمشروع الانفتاح "إحداث هوية بصرية للمدينة"


نظمت جمعية "عرائش المستقبل للتنمية والتعاون" يومه السبت 25 ماي 2024 أولى أنشطة مشروع الانفتاح "إحداث هوية بصرية للمدينة" ويتعلق الأمر بلقاء تواصلي مع طلبة وجمعيات المجتمع المدني من أجل تقديم المشروع وإحداث لجنة مشتركة تتكون من منتخبين وطلبة وفعاليات مدنية.

المهمة الأساسية لهذه اللجنة، ستكون معالجة الأفكار التي ستتلقاها الجمعية من خلال مسابقة الأفكار التي ستنظمها، وانتقاء عدد من المجسمات تصلح لأن تكون رمزا للمدينة استنادا على المعايير التي تراها نفس اللجنة مناسبة من حيث احترام خصوصية المدينة كالموقع والتاريخ والثرات والموارد وأيضا من حيث جمالية الشكل وأبعاده. وبعد أن تتم عملية التصويت على المجسم الفائز، ستشرف اللجنة على عملية تصويت أخرى، متعلقة بمكان وضع المجسم رمز المدينة.

حضرهذا اللقاء نائبة رئيس مجلس الجماعة المكلفة بتسيير القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي، السيدة فاطمة شهبر ونائبة رئيسة لجنة لجنة التنمية البشرية والشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية والشراكة، السيدة فاطمة القنبوعي، ونقطة ارتكاز برنامج "دعم الجماعات الترابية المنفتحة" لدى الجماعة، وكذا بعض أطر الجماعة إضافة إلى نائبة رئيس الجمعية المنفذة لمشروع الانفتاح  "إحداث هوية بصرية للمدينة" وبعض أعضاءها، حيث تغيب الرئيس نظرا لظروف قاهرة.

وبالنسبة للمدعوين ، سجل اللقاء حضور بعض الطلبة وما مجموعه ثمان جمعيات من أصل إثني عشرة تم استدعاءها.

وعن أجواء اللقاء، فبعد الكلمة الافتتاحية للسيدة النائبة المكلفة بتسيير القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي وكلمة ممثلة الجمعية المنفذة لمشروع الانفتاح  "إحداث هوية بصرية للمدينة" تقدمت نقطة ارتكاز برنامج "دعم الجماعات الترابية المنفتحة" لدى الجماعة بعرض توضيحي للمشروع وبعد نقاش مستفيض تم إحداث لجنة مختلطة متكونة من طلبة وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني في انتظار أن يتم تطعيمها بأعضاء من المجلس الجماعي.

عرض لمشروع إحداث هوية بصرية للمدينة المنفتح

https://docs.google.com/presentation/d/1d6alp5MkaApQlyhHUDQ8kuNOpSaGMWfs/edit?usp=sharing&ouid=116025056977412689895&rtpof=true&sd=true

صور من داخل اللقاء

https://www.instagram.com/reel/C85eMgaPGMd/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==


تقرير الجمعية حول النشاط الأول للمشروع.pdf


 

27/05/2024